4.10.07

مع الله


حَدَّثَنَا أَبُو مَعْمَرٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْوَارِثِ حَدَّثَنَا جَعْدُ بْنُ دِينَارٍ أَبُو عُثْمَانَ حَدَّثَنَا أَبُو رَجَاءٍ الْعُطَارِدِيُّ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيمَا يَرْوِي عَنْ رَبِّهِ عَزَّ وَجَلَّ قَالَ قَالَ إِنَّ اللَّهَ كَتَبَ الْحَسَنَاتِ وَالسَّيِّئَاتِ ثُمَّ بَيَّنَ ذَلِكَ فَمَنْ هَمَّ بِحَسَنَةٍ فَلَمْ يَعْمَلْهَا كَتَبَهَا اللَّهُ لَهُ عِنْدَهُ حَسَنَةً كَامِلَةً فَإِنْ هُوَ هَمَّ بِهَا فَعَمِلَهَا كَتَبَهَا اللَّهُ لَهُ عِنْدَهُ عَشْرَ حَسَنَاتٍ إِلَى سَبْعِ مِائَةِ ضِعْفٍ إِلَى أَضْعَافٍ كَثِيرَةٍ وَمَنْ هَمَّ بِسَيِّئَةٍ فَلَمْ يَعْمَلْهَا كَتَبَهَا اللَّهُ لَهُ عِنْدَهُ حَسَنَةً كَامِلَةً فَإِنْ هُوَ هَمَّ بِهَا فَعَمِلَهَا كَتَبَهَا اللَّهُ لَهُ سَيِّئَةً وَاحِدَةً
............

عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه
قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل ليرفع الدرجة للعبد الصالح في الجنة فيقول: يا رب أني لي هذه، فيقول: باستغفار ولدك لك".
.................
""يا عبادى إنى حرمت الظلم على نفسى وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا
يا عبادى كلكم ضال الا من هديته فاستهدونى اهدكم
يا عبادى انكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفرونى اغفر لكم
يا عبادى انكم لن تبلغوا ضرى فتضرونى ولن تبلغوا نفعى فتنفعونى
يا عبادى لو أن أولكم وأخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد ما زاد من ملكى شيئايا عبادى لو أن أولكم وأخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد ما نقص من ملكى شيئا
يا عبادى لو أن أولكم وأخركم وإنسكم وجنكم قاموا على صعيد واحد فسألونى فأعطيت كل واحد منهم مسألته ما نقص ذلك مما عندى الا كما ينقص المخيط إذا دخل البحر"
..............
جاء فى الحديث إنه عند معصية آدم فى الجنة ناداه الله"أي آدم لا تجزع من قولى لك "أخرج منها" فلك خلقتها
ولكن انزل الى الارض وذل نفسك من أجلى وانكسر فى حبى حتى إذا زاد شوقك الى واليها تعالى لأدخلك اليها مرة أخرى
" يا آدم كنت تتمنى ان أعصمك؟ قال آدم نعم
فقال: "يا آدم إذا عصمتك وعصمت بنيك فعلى من أجود برحمتى وعلى من أتفضل بكرمى، وعلى من أتودد، وعلى من أغفر
يا آدم ذنب تذل به الينا أحب الينا من طاعة تراءى بها علينا يا آدم أنين المذنبين أحب الينا من تسبيح المرائيين
......................
يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك.. و غشيت وجهك بغشاء لئلا تنفر من الرحم ..و جعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام ..
و جعلت لك متكأ عن يمينك و متكأ عن شمالك
فأما الذي عن يمينك فالكبد... و أما الذي عن شمالك فالطحال ...و علمتك القيام و القعود في بطن أمك .. فهل يقدر على ذلك غيري ؟؟
فلما أن تمّت مدتك.. و أوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجك فأخرجك على ريشة من جناحه. لا لك سن تقطع .... و لا يد تبطش...و لا قدم تسعى .. فأنبعث لك عرقين رقيقين في صدر أمك يجريان لبنا خالصا..حار في الشتاء و باردا في الصيف . و ألقيت محبتك في قلب أبويك.فلا يشبعان حتى تشبع ..... و لا يرقدان حتى ترقد ..فلما قوي ظهرك و أشتد أزرك ..بارزتني بالمعاصي في خلواتك ...و لم تستحي مني . و مع هذا إن دعوتني أجبتك و إن سألتني أعطيتك .. و إن تبت إليّ قبلتك
....................
قال تعالى
اني والانس والجن في نبا عظيم
اخلق ويعبد غيري
ارزق ويشكر سواي
خيري الى العباد نازل وشرهم الي صاعد
اتودد اليهم برحمتي وانا الغني عنهم ويتبغضون الي بلمعاصي وهم افقر ما يكونون الي
اهل ذكري اهل مجالستي فمن اراد ان يجالسني فليذكرني
اهل طاعتي اهل محبتي
اهل معصيتي لا اقنتهم من رحمتي ان تابو االي فأنا حبيبهم وان ابو فأنا طبيبهم ابتليهم بلمصائب لاطهرهم من المعايب الحسنة عندي بعشرة امثالها وازيد
والسيئة عندي بمثلها واعفو وعزتي وجلالي لو استغفرني منها لغفرتها لهم من
اتاني منهم تائبا تلقيته من بعيد
ومن اعرض عني ناديته من قريب اقول له اين تذهب الك رب سواي
عبدي اخرجتك من العدم الى الوجود وانشأت لك السمع والبصر والعقل والقلب عبدي استرك ولا تغشاني
عبدي اذكرك وانت تنساني
عبدي استحي منك وانت لا تستحي مني فمن اعظم مني جودا ومن ذا الذي بقرع بابي فلم افتح له ومن ذا الذي سألني فلم اعطيه ابخيل انا فيبخل عبدي علي
...........
ان الله تعالى يقول لعباده يوم القيامه : يا أبن أدم مرضت فلم تعُدنى قال يا رب كيف أعودك و انت رب العالمين , قال أما علمت أن عبدى فلاناً مرض فلم تعدة أما علمت أنك لو عدته وجدتنى عنده ؟
يا أبن أدم إستطعمتك فلم تُطعمنى , قال يا رب كيف أُطعمك و أنت رب العالمين . قال : أما علمت أن عبدى فلاناً إستطعمك فلم تُطعمة أما علمت لو أنك أطعمته لوجدت ذلك عندى ؟
يا ابن أدم استسقيتك فلم تُسقنى قال : كيف أُسقيك و أنت رب العالمين , قال أما إستسقاك عبدى فلاناً فلم تُسقة أما إنك لو سقيته وجدت ذلك عندى رواه مسلم
.................
إذا مات ولد العبد يقول الله للملائكه : قبضتم ولد عبدى ؟ فيقولون نعم فيقول : قبضتم ثمرة فؤادة ؟ فيقولون نعم فيقول : ماذا قال عبدى ؟ فيقولون : حمدك و استرجع , فيقول الله لعبدى بيتاً فى الجنه و سموه بيت الحمد
......................
يا إبن آدم
لا تخف من ذي سلطان ما دام سلطاني وملكي لا يزول
لا تخف من فوات الرزق ما دامت خزائني مملوءة لا تنفد
خلقت الأشياء كلها من أجلك وخلقتك من أجلي فسر في طاعتي يطعك كل شيء
لي عليك فريضة ولك على رزق فإن خالفتني في فريضتي لم أخالفك في رزقك
إن رضيت بما قسمته لك أرحت قلبك
وإن لم ترض بما قسمته لك فوعزتي وجلالي لأسلطن عليك الدنيا تركض فيها كركض الوحوش في البرية ولا ينالك منها إلا ما قسمته لك وكنت عندي مذموما

2 comments:

رحيق الحب said...

ما شاء الله مجهود مشكور منك يا ايمى ربنا يكرمك يا رب ويفتحها فى وشك دايما يا رب
على فكرة يا قمر ليكى تاج عندى
:)
ابقى شرفينا بالزيارة وانتى تعرفى بس

إيمان الميهي said...

ماشي يا مستكة
ليكي يوم
كل سنة و انتي بألف صحة و خير يا رب